وقال القادري في تصريح لقناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي امس الجمعة إن عملية الاستهداف التي طالت سفينة “إم إس سي ألانيا” تمت غرب جزيرة حنيش وأن جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل والتي تم استهدافها لم تستجب للنداءات.

 

وأضاف أن التعامل مع هذه السفن يهدف لردعها عن المرور باتجاه الموانئ الإسرائيلية وأن التعامل خلال العمليات الماضية كان بهدف الردع وليس الإغراق، مشيرا إلى أن لدى القوات اليمنية أسلحة قادرة على الإغراق أيضا.

ولفت القادري إلى أن هناك “مرحلة ثالثة ستكون صعبة على إسرائيل إذا لم تستجب لوقف العدوان على قطاع غزة”.

وفيما يتعلق بالتهديدات الأمريكية ضد اليمن، صرح القادري بأن التهديدات الأمريكية لن تخيفهم وأنهم جاهزون لصد أي عدوان على اليمن مثل ما قال ..

 

وأوضح أن قوات الجماعة تراقب التحركات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن وأن القوات لا تستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل أو تلك الذاهبة باتجاه موانئها.

ولفت القادري إلى أن “هناك جهات تابعة للمرتزقة على حد وصفه إذا ثبت تورطهم مع إسرائيل فسيكون معهم موقف آخر”وهو بذلك يشير إلى تصريح قائد المقاومة الوطنية في منطقة المخا ورئيس المجلس الرئاسي طارق عفاش الذي أوضح بأن قواته ستحاول تأمين الملاحة في البحر الاحمر .

من جانبه أفاد مسؤول أمريكي بأن المدمرة الأمريكية يو إس إس مايسون توجهت إلى المنطقة لتقديم المساعدة.

وبموازاة ذلك أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، أن الولايات المتحدة تعمل على تشكيل تحالف بحري واسع لحماية السفن في البحر الأحمر.

 

هذا ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن حركة السفن إلى ميناء إيلات توقفت بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين